افتتاح الدورة 56 لمهرجان العنب بقرنبالية

أدى عشية اليوم الخميس 10 أوت الجاري السيد عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري زيارة ميدانية لمعتمدية قرنبالية رفقة كل من كاتب الدولة للإنتاج الفلاحي عمر الباهي ووالي الجهة منور الورتاني و معتمد قرنبالية ورئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين عماد الباي.وانطلقت الزيارة من ضيعة إيليس بمنطقة فندق الجديد حيث تم افتتاح موسم جني العنب وتم التعرف على مراحل سير بهده الضيعة التي تمسح 22 هك مروي منها 9 هكتارات كروم المائدة و10 هكتارات من منتوج الخوخ و3هكتارات من القوارص.
كما تم أثناء هده الزيارة الاطلاع على أبرز الصعوبات التي تواجهها الضيعة وكان أبرزها حسب المشرفين عليها صعوبة الترويج و التصدير وتهرم الغراسات وكدلك التراجع في إنتاج عنب المائدة لهدا الموسم ودلك لضعف الموارد المائية ونقص في كميات الأمطار خلال المواسم الفارطة.
وكانت معصرة الكروم بقرنبالية المحطة لهده الزيارة الميدانية حيث تم التعرف على أبرز أنواع كروم التحويل وظروف سير العمل بالمعصرة.
واختتمت الزيارة بافتتاح المعرض الفلاحي الذي ينظمه الاتحاد المحلي للفلاحين بقرنبالية بالتعاون مع جمعية التنشيط و المهرجانات بالجهة وذلك بفضاء الحديقة العمومية ويتمثل المعرض في نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك يحتوي على أجنحة مختلفة تؤثثها منتوجات تقليدية وفلاحية متنوعة بالإضافة إلى عرض عدة أصناف من الكروم.كما يحتوي المعرض على فقرات و عروض تنشيطية موجهة للأطفال و الشباب.

 

أدى عشية اليوم الخميس 10 أوت الجاري السيد عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري زيارة ميدانية لمع…

Publié par ‎الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري UTAP Tunisie‎ sur jeudi 10 août 2017