امضاء اتفاقية تعاون بين المنظمة الفلاحية وعمادة المهندسين التونسيين

IMG_0528jjj

تم صباح اليوم الجمعة 14 افريل 2017،امضاء اتفاقية تعاون بين الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وعمادة المهندسين التونسيين وذلك من اجل النهوض بالقطاع الفلاحي وتشبيبه و تعصيره حتى يكون قادرا على مواكبة المستجدات البحثية والتطورات التكنولولجية بما يساعد على تحسين مردوديته وتعزيز تنافسيته.
وتتمحور هذه الاتفاقية حول دعم فرص التعاون بين الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وهياكله الجهوية بكل ولايات الجمهورية لتنمية القدرات ونقل المعرفة والإبتكارات الهندسية في كل المجالات الفلاحية والخدماتية ذات العلاقة، عبر الاستفادة من الخبرات والإمكانيات البشرية المتوفرة بعمادة المهندسين التونسيين وتمثيلياتها الجهوية والقطاعية في المجال الفلاحي في إطار مساندة ومرافقة الفلاحين والبحارة والمستثمرين وتوفير الإحاطة المناسبة لهم وتقديم المساعدة الفنية لفائدتهم لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
كما سيتجسم التعاون بين الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وعمادة المهندسين التونسيين في شكل مشاريع يتم اختيارها ووضعها وفق برنامج سنوي، تحدد على ضوئه الأهداف الخاصة وكذلك الإجراءات والخطوات والجدول الزمني، والإعتمادات اللازمة لتنفيذ البرامج والأنشطة.
وتهدف هذه الاتفاقية الى بحث إستراتيجية مشتركة لتطوير وتحديث القطاع الفلاحي و تحسين جودة المنتجات الفلاحية من خلال توسيع عملية إرشاد الفلاحين وتيسيرها. وكذلك الرفع من نسبة التأطير على مستوى المستغلات الفلاحية وتشجيع الشباب والطلبة على الدراسة والاستثمار في القطاع الفلاحي حسب الطرق العلمية الى جانب إحداث برامج ومشاريع مشتركة في المجال.
وحضر موكب امضاء هذه الاتفاقية الذي ترأسه كل من السيد عبد المجيد الزار رئيس المنظمة الفلاحية و العميد اسامة الخريجي رئيس عمادة المهندسين التونسيين ، عدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد و رؤساء الاتحادات الجهوية و اطارات و مهندسي المنظمة الفلاحية الى جانب عدد من اعضاء و اطارات عمادة المهندسين التونسيين.