بحث سبل دفع التنسيق بين الاتحاد و” الكتاما” لاصلاح منظومة التامين الفلاحي

بحث سبل دفع التنسيق بين الاتحاد و" الكتاما" لاصلاح منظومة التامين الفلاحي

التقى السيد عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ظهر اليوم الاثنين 6 جوان 2016 بمقر المنظمة الفلاحية مع وفد عن الصندوق التونسي للتامين التعاوني الفلاحي “كتاما”يتقدمه السيدان منصور نصري المدير العام و ناجي الحناشي رئيس مجلس الادارة .

وتناول اللقاء الاهمية البالغة التي يكتسيها ملف التامين الفلاحي وضرورة اصلاح هذه المنظومة من خلال تفعيل صندوق الجوائح الطبيعية خاصة في ضوء تتالي تاثيرات التقلبات المناخية وتداعيات الكوارث الطبيعية على القطاع الفلاحي بصفة عامة وانعكاساتها السلبية على قدرات الفلاحين على وجه الخصوص.

كما تطرق اللقاء الى سير نشاط الصندوق وسبل تطوير ادائه واهمية الاقتراحات التي تقدم بها الاتحاد لاصلاح منظومة التامين الفلاحي حتى تغطي مظلتها اكبر عدد ممكن من الفلاحين وتشمل تدخلاتها كل الجوائح والقطاعات والجهات .

واكد رئيس المنظمة الفلاحية في هذا الاطار على اهمية مواصلة التشاور وتكثيف اللقاءات بين ممثلي الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والصندوق التونسي للتامين التعاوني الفلاحي لتذليل مختلف الصعوبات القائمة .
وحضر هذا اللقاء من جانب الاتحاد السيدان قريش بالغيث امين المال وانيس الخرباش مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات العامة والاتصال وعدد من اعضاء مجلس ادارة “الكتاما”