إعلام و إتصالبيانات

بيــان بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية

بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية 13 أوت من كل سنة، يتقدم الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بأحر التهاني لكافة النساء التونسيات في مختلف المواقع والجهات راجيا لهنّ موفور الصحة والسعادة والهناء.
ويثمن الاتحاد ما تحقق للمرأة التونسية من مكاسب على مستوى الحقوق والحريات ويدعو كل مقومات المجتمع المدني إلى المحافظة عليها والعمل على تطويرها تماشيا مع متطلبات الحاضر والتطلع إلى مستقبل أفضل.
وإذ يشيد الاتحاد بالمجهود الذي تبذله المرأة الفلاحة للمساهمة في التنمية الجهوية والمحلية من خلال مشاريع تنموية عائلية ومندمجة ومشاريع استثمارية في إطار جمعيات وتعاونيات وهياكل مهنية رغم عديد الصعوبات والعراقيل من حيث الدعم والإحاطة والتمويل، فأنه يستنكر تجاهل الحكومة ممثلة في وزارة المرأة والأسرة والطفولة لمقترحات المنظمة في توفير مقومات العيش الكريم في المناطق الفلاحية الريفية وفي التغطية الاجتماعية والمساواة في الأجر وفي إحداث خط نقل فلاحي.
وإذ ينبه الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى ضرورة التعامل مع المرأة الفلاحة معاملة ترتقي إلى مستوى التموقع الإيجابي والفعال للمرأة التونسية عموما، يدعو إلى إيلاء المرأة الفلاحة المكانة التي هي بها جديرة ومكافأتها بتثمين مجهوداتها وحفظ حقها في التكريم والتبجيل والثناء.

مقالات ذات صلة