جلسة عمل بين وزيرة المالية ووفد من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

 

في جلسة عمل بين وزيرة المالية ووفد من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

النظر في ملفي المديونية والتمويل …وحرص على دعم انشطة الاتحاد

التقت السيدة لمياء بوجناح الزريبي وزيرة المالية مساء امس الخميس 12 جانفي 2017 بمقر الوزارة مع وفد من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمه السيد عبد المجيد الزار رئيس المنظمة الفلاحية .
وتناول اللقاء عديد المحاور والمسائل المتعلقة بسبل معالجة المديونية البنكية في قطاع الفلاحة والصيد البحري ومراجعة منظومة القرض التي لا تتلاءم مع خصوصيات القطاع واضرت كثيرا بقدرات الفلاحين . وفي هذا الاطار شدد السيد عبد المجيد الزار على ضرورة وضع اطار تشريعي يساعد على بعث جمعيات تعاونية ذات صبغة تنموية تعنى باسناد القروض الصغرى والموسمية لضمان استفادة اكبر عدد ممكن من الفلاحين منها.
كما تطرق اللقاء الى الاليات العملية الكفيلة بمساعدة المنظمة الفلاحية على القيام بانشطتها في احسن الظروف حتى تضطلع بدورها النقابي والتنموي . وعبرت السيدة الوزيرة عن استعداد الوزارة لمزيد التعاون مع الاتحاد وتدارس مقترحات المهنة بخصوص الملفات المتصلة بالمديونية والتمويل وحرصها على دعم انشطة المنظمة الفلاحية وتذليل الصعوبات امامها .

وحضر اللقاء السيدان قريش بلغيث امين مال الاتحاد وانيس الخرباش مساعد رئيس الاتحاد المكلف بالعلاقات العامة والاتصال وعدد من اطارات وزارة المالية