إعلامنشريات

رفع المظلمة عن قطاع تربية الخيول بالغاء الفصل 19 من القانون عدد 53 لسنة 2015

تعلم الجامعة الوطنية لمربي الخيول التابعة الى الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري كافة المربين انه وقع رفع المظلمة عن قطاع تربية الخيول بالغاء الفصل 19 من القانون عدد 53 لسنة 2015 المتعلق بقانون المالية لسنة 2016 والذي تضمن توظيف نسبة 25 في المئة على المداخيل المتاتية من الوكالة التونسية للتضامن لفائدة سباق الخيول وذلك بفضل الجهود التي بذلتها الجامعة والتحركات التي قامت بها بالتعاون الكامل والتنسيق التام مع كل الاطراف المتدخلة في القطاع.
وتؤكد الجامعة الوطنية لمربي الخيول على ان اعفاء سباقات الخيول من هذه النسبة على المرابيح سيكون له الاثر الايجابي في الحفاظ على توازنات القطاع وتفادي انهيار المنظومة و سيعطي نفسا جديدا ودفعا قويا لسباقات الخيول.
كما تتوجه الجامعة الوطنية لمربي الخيول بجزيل الشكر الى السادة اعضاء مجلس نواب الشعب الذين تفاعلوا ايجابيا مع مطالب المربين وابدوا تفهما وتجاوبا كبيرا مع مشاغل القطاع .
واذ تعتبر الجامعة الوطنية لمربي الخيول ان مثل هذا الاجراء يمثل مكسبا هاما الا انها ستواصل تحركها بالتعاون والتنسيق مع مختلف المتدخلين في القطاع حتى تعمل السلط المعنية على تسديد العجز الكبير المسجل هذه السنة جراء تراجع المداخيل وتدهورها .

مقالات ذات صلة