وفد فلاحي تونسي يزور مرسيليا لمتابعة الحملة الترويجية لتصدير المالطي التونسي الى السوق الفرنسية

في اطار متابعة الحملة الترويجية التي تنظمها بلادنا بمناسبة انطلاق موسم تصدير المالطي التونسي الى السوق الفرنسية وحرصا على انجاحها ادى السيد عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري زيارة عمل الى فرنسا وذلك من 24 الى غاية 26 جانفي الجاري رفقة وفد هام ضم خاصة السادة عادل المسعودي نائب رئيس الاتحاد ومحمد علي الجندوبي مدير عام المجمع المهني المشترك للغلال وعماد الباي رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بنابل وممثلي عدد من الهياكل المعنية .
وقد انعقدت بمقر قنصلية تونس بمرسيليا يوم الثلاثاء 24 جانفي 2017 جلسة عمل مشتركة مع ممثلي احدى الشركات الفرنسية المختصة في ترويج الغلال والتي تمتلك اسطولا من السفن التجارية .. و خصصت الجلسة التي حضرها السيد القنصل العام بمرسيليا لبحث امكانيات التعاون المتاحة بين هذه الشركة والشركة التونسية للملاحة لتيسير ترويج منتوجاتنا الفلاحية وخاصة القوارص الى مختلف الاسواق الافريقية و العمل على مزيد تثمين انتاجنا و دعم قدراته التنافسية .
كما كان للوفد التونسي زيارة الى اسواق ” ارنافو ” Les arnavaux
بمرسيليا لبيع المنتوجات الفلاحية بالجملة حيث اطلع على مدى حضور المنتوجات التونسية في هذه الاسواق وخاصة منها منتوج القوارص خلال هذه الفترة بالذات.
وقد انتظم بمناسبة هذه الزيارة حفل عشاء على متن السفينة قرطاج حضره السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري واعضاء الوفد التونسي وممثلون عن كافة الاطراف الفرنسية المتدخلة في قطاع تصدير القوارص من موردين وتجار جملة واجهزة مراقبة صحية.
ومن المؤمل ان تساهم هذه الزيارة في مزيد التعريف بالمنتوجات الفلاحية التونسية والنهوض بصادراتنا من القوارص وتعزيز حضورها في الاسواق التقليدية واكتساح اسواق جديدة .
وتعمل مختلف الاطراف المعنية من اجل الارتقاء بصادراتنا من المالطي التونسي لتبلغ حوالي 26 الف طن هذه السنة .