وفد من الاتحاد يلتقي رئيس مجلس نواب الشعب

وفد من الاتحاد يلتقي رئيس مجلس نواب الشعب تشريك المنظمة الفلاحية
التقى السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الثلاثاء 17 مارس 2015 بمقر المجلس وفدا يمثل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمه السيد عبد المجيد الزار رئيس المنظمة الفلاحية .
وقدم رئيس الاتحاد لرئيس مجلس نواب الشعب بسطة شاملة حول سير نشاط المنظمة الفلاحية هيكليا ونقابيا وتنمويا ودورها في الاحاطة بالفلاحين والبحارة والدفاع عن مشاغلهم واسهامها في تطوير قطاع الفلاحة والصيد البحري وتحقيق امننا الغذائي .
كما عرض وفد الاتحاد على رئيس مجلس النواب تصورات ورؤى المنظمة الفلاحية بشان التوجهات الاصلاحية الكبرى التي تنتظر القطاع خاصة على المستوى التشريعي وهو ما يتطلب ارادة سياسية قوية لاعادة الاعتبار اليه وجعله بحق يحظى بالتمييز الايجابي حتى يكون فعلا الركيزة الاساسية للاقتصاد الوطني والمحرك الفعال للتنمية . كما اكد وفد الاتحاد على الدور الهام الذي ينبغي ان يضطلع به نواب الشعب في مزيد الاهتمام بالقطاع الفلاحي والانكباب اكثر على تدارس قضاياه واشكالياته والتفاعل ايجابيا مع قضايا الفلاحين والبحارة خاصة في ما يهم مراجعة الاطر التشريعية مثل تلك المتصلة بالاستثمار و التي ينبغي ان تواكب مقتضيات تطور القطاع وتتلاءم مع اوضاع المنتجين .
ومن جانبه اكد السيد محمد الناصر على اهمية تشريك المنظمة الفلاحية ضمن اعمال اللجان المعنية بالقطاع الفلاحي صلب مجلس نواب الشعب و الاستماع الى ارائها خاصة في ما يتعلق بدراسة مشاريع القوانين ذات الصلة بهذا القطاع الحيوي بما يساعد على بلورة الخطوط العريضة لاسترتيجية التنمية الفلاحية