إعلامإعلام و إتصال

بيان بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة..

تحل الذكرى الثامنة لثورة الحرية و الكرامة، و الشعب التونسي لا يزال يتوق لتحقيق الأهداف النبيلة التي قامت من أجلها. 

و إذ يعبر الإتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري عن إعتزازه بمساهمته و مساهمة عموم الفلاحين و البحارة في إنجاح مسار الإنتقال الديمقراطي و بناء مؤسسات الدولة الديمقراطية ‘ فإنه 

  •  يجدد ترحمه على أرواح شهداء ثورتنا المباركة و كل شهداء مسار بناء تونس الإستقلال و الحرية و الديمقراطية.
  • يثمن ما حققه الشعب التونسي من مكاسب سياسية و ما أنجزه في مسار الإنتقال الديمقراطي و بناء الدولة المدنية .
  •  يعبر عن قلقه الشديد من تعثر مسار الإصلاح الاقتصادي و الرقي الاجتماعي و ما نتج عنه من تدهور للمقدرة الشرائية للمواطن و انهيار لسعر الدينار واختلال في الميزان التجاري و جمود في نسب التشغيل و مكافحة البطالة إضافة للتأزم المضطرد لوضعية الصناديق الاجتماعية و تفاقم ظاهرتي الجريمة و التهريب !!
  •  يحذر من تعدد مظاهر تهميش قطاع الفلاحة و الصيد البحري و ما قد ينتج عنه من هدم لأهم مقومات الأمن الوطني و السلم الاجتماعي . و يعتبر سلبية التعاطي مع القطاع و عدم إدراجه كمقوم أصيل من مقومات النهوض الاقتصادي ضمن منوال تنموي جديد يستتجيب لطموحات الشعب التونسي و أهداف ثورته ليس إلا صورة من صور الإرتداد عن مسار الثورة و خذلان لإنتظارات التونسيين و حقهم المشروع في العيش الكريم .
  • يؤكد على إستعداد الفلاحين و البحارة الدائم للبذل و العطاء من أجل أمن تونس و استقلالها و استقرارها . كما استعدادهم للذود عن قطاعهم و التصدي لكل محاولات المس من مقدراته أو الإخلال بتوازنه و الإضرار به بأي صورة من الصور.
  •  يجدد التنبيه من خطورة مسار المحادثات الغير متوازن مع الشريك الأوروبي حول عقد إتفاقية التبادل الحر و الشامل وما قد يترتب عنها من انعكاسات سلبية على القطاع الفلاحي خاصة و الاقتصاد الوطني عامة. و يلح على مراجعة التمشي المتبنى من الحكومة و إشراك كل الأطراف الاقتصادية و الاجتماعية المعنية لصياغة جماعية للخيارات الوطنية مع تحميل المسؤولية الكاملة لمجلس نواب الشعب و دعوته للإضطلاع بمهامه.
  •  يدعو كل مكونات النسيج الوطني إلى الإلتفاف حول الوطن و التعالي عن المصالح الذاتية الضيقة و بذل ما في وسعهم لتحقيق أهداف ثورة التونسيين المجيدة الطامحة لمستقبل أفضل.

عاشت تونس حرة منيعة أبد الدهر
عاش الإتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري قلعة من قلاع استقلال تونس و ازدهارها

الإمضاء : الرئيس
عبد المجيد الزار

مقالات ذات صلة